Wednesday, April 29, 2009

لا تحزن على ما لا تملك

قدم رجل لشركة مايكروسوفت للعمل بوظيفة - فراش - بعد إجراء المقابلة والاختبار ( تنظيف أرضية المكتب )، أخبره مدير التوظيف بأنه قد تمت الموافقة عليه وسيتم إرسال قائمة بالمهام وتاريخ المباشرة في العمل عبر البريد الإلكتروني.
أجاب الرجل: ولكنني لا أملك جهاز كمبيوتر ولا املك بريد إلكتروني! رد عليه المدير ( باستغراب ): من لا يملك بريد إلكتروني فهو غير موجود أصلا ومن لا وجود له فلا يحق له العمل.
خرج الرجل وهو فاقد الأمل في الحصول على وظيفة فكر كثيراً ماذا عساه أن يعمل وهو لا يملك سوى 10 دولارات. بعد تفكير عميق ذهب الرجل إلى محل الخضار وقام بشراء صندوق من الطماطم ثم اخذ يتنقل في الأحياء السكنية ويمر على المنازل ويبيع حبات الطماطم. نجح في مضاعفة رأس المال وكرر نفس العملية ثلاث مرات إلى أن عاد إلى منزله في نفس اليوم وهو يحمل 60 دولار.
أدرك الرجل بان يمكنه العيش بهذه الطريقة فاخذ يقوم بنفس العمل يوميا يخرج في الصباح الباكر ويرجع ليلا ، أرباح الرجل بدأت تتضاعف فقام بشراء عربة ثم شاحنة حتى أصبح لدية أسطول من الشاحنات لتوصيل الطلبات للزبائن.
بعد خمس سنوات أصبح الرجل من كبار الموردين للأغذية في الولايات المتحدة. لضمان مستقبل أسرته فكر الرجل في شراء بوليصة تأمين على الحياة فاتصل بأكبر شركات التأمين وبعد مفاوضات استقر رأيه على بوليصة تناسبه فطلب منه موظف شركة التأمين أن يعطيه بريده الإلكتروني!! أجاب الرجل: ولكنني لا املك بريد إلكتروني!
رد عليه الموظف (باستغراب): لا تملك بريداً إلكترونيا ونجحت ببناء هذه الإمبراطورية الضخمة؟؟!! تخيل لو أن لديك بريداً إلكترونيا! فأين ستكون اليوم؟
أجاب الرجل بعد تفكير:'' فرّاش في شركة مايكروسوفت"
'العبرة :لا تحزن على مالا تملك .. فربما لو كان عندك لكان سبب حزن أكبر

6 comments:

تامر علي said...

فعلاً جزاك الله خيراً على التذكرة بهذا المعنى وجعله الله في ميزان حسناتك

تحياتي وتقديري :)

عطش الصبار said...

البوست جميل يام هجوره
كتير قوى فى مشوار حياتنا بتقابلنا مواقف زى دى وغالبا ما نشعر بالياس
دون الايمان بان ماحدث قد يكون فى صالحنا
ونكتفى بالرثاء لانفسناوالسخط على الحظ القليل وننسى ان ننظر الى ما نملك الذى قد يكون فيه السعاده على بساطته
اعترف لك اننى اجد السعاده فى متابعه مدونتك انت وكثير من ابناء جيلك واعترف واعتتذر عما ساعترف به باننى ومعظم ابناء جيلى اعتقدنا انكم تفتقدون لاشياء كثيره ولكن منذ تابعت عالم المدونات ان الكثير من جيلنا هو من فاته الكثير واننى دائما اعيش حاله من الدهشه والاسمتاع بهذا الزخم من الجمال والموهبه والرقى الفكرى ربنا يحفظكم لنا يا امل الغد بوسى لى هجوره

Rosa said...

* تامر علي:

أنا متشكرة جداً يا أ/ تامر أولاً على زيارتك للمدونة و ثانياً على تعليقك الجميل.

بس يا رب التذكرة تصل لأكبر عدد ممكن لانه قد ايه احنا محتاجين لوجود المعنى دا في حياتنا.

يا رب دائماً في زيارتي و شكراً لك مرة ثانية.

Rosa said...

* أم روزا:

و الله حضرتك مش متخيلة قد إيه أنا بفرح بزيارة حضرتك لمدونتي و متشكرة جداً على التعليق الجميل دا.

و بعدين حضرتك مش محتاجة تتأسفي على سوء الظن بجيلنا و الأجيال التي تلينا لأنه للأسف الأقلية هم اللي كويسين و عندهم فكر زي اللي احنا بنقرأ مدوناتهم و للأسف الأغلبية مسطحة التفكير و تمتلك من العادات و الطباع أسوأها.

أنا بس هحاول الفترة الجاية أكتب كتير على صعيدين الصعيد الأول هو الحث على الإيجابية و الصعيد الثاني هو النقد للمشاكل و الفساد اللي بشوفه و اللي كلنا حاسينه يا ريت حضرتك تفضلي متبعاني و تشرفيني بتعليقاتك و آرائك.

وحـــــــــــى القلم said...

جزاك الله خيرا
فعلا كل واحد بياخد الرزق اللى مكتوب له
وما على الانسان الا بذل الاسباب

Rosa said...

* وحي القلم:

معاكي كل الحق و على رأي المقولة الشهيرة "اسعى يا عبد و أنا أسعى معاك"