Friday, November 2, 2007

Mind Manager


عظيم جداً أن يكون أحد أصدقائك مؤثر فيك هذا طبعاً عندما يكون هذا التأثير إيجابي و للأفضل. لي زميلة في العمل أعتبرها الآن صديقة بداية معرفتي بها كانت البداية الخاطئة نظراً لكلام الناس و لكن عندما اتقربت منها و عرفتها بالشكل الصحيح أصبحت صديقة و ليست مجرد زميلة عمل فبيننا الكثير من المناطق المشتركة و نقاط الالتقاء.

هذه الانسانة أثرت في كثيراً و بالايجاب و مازلت تؤثر في. و أكثر ما أحببته فيها و ما أحاول أن أطبقه في حياتي الآن هو التخطيط و ترتيب الأولويات.

على مدار الأعوام القليلة الماضية كنت فاشلة جداً في ترتيب أولوياتي و كنت أزداد فشلاً كلما زادت مسئولياتي أحاول أن ألبي كل المتطلبات و المسئوليات و لكن دون ترتيب أو تخطيط فبالتالي فشلت في أشياء كثيرة.

الآن أخطط نعم أخطط و بتوقيت و ترتيب و ها أنا على أعتابد بداية جديدة قررت أن أكون منظمة فيها أن أضع أولويات و أن يكون لي مشاريع أخططها و أتابع تنفيذها.

كنت أقول لنفسي هذا التفكير يصلح في العمل فقط و أن الحياة الشخصية أمر مختلف و لكني اكتشفت أني مخطئة تماماً.

من المهم أن أتعامل مع ابنتي أنها مشروع عمري و أن أنظم حياتها و أن أضع لها خطة على مدار عمرها مع أنها لم تتعدى شهور قليلة من عمرها و أيقنت أن هذا التخطيط سيمكنني من أن أرتب لهذه الخطط بشكل صحيح.

من المهم جداً أن أنظر لزوجي على أنه الركيزة الأساسية لحياتي و أن ألبي احتياجاته في الوقت المناسب و أن أساعده على الاستثمار في نفسه.

أيضاً أساسي أن أتعامل مع منزلي على أنه منظمة لكل جزء فيه وقت من الأسبوع. و بجوار كل هذا علي أن أتعامل مع نفسي أن أدللها من وقت لآخر حتى لا تضيع تحت وطأة المسئوليات و حتى أحبها عندما تصبح جميلة و أن أثريها بالمزيد من المعرفة لتصبح أقوى و أكثر خبرة و أن أهتم بعملي حتى أحقق ذاتي.

كلها أشياء مهمة جداً. كلها هي حياتي فكيف لا أخططها و أخطط لها. صديقتي العزيزة شكراً لكي عنوان التدوينة هو انتي و ليس برنامج الكمبيوتر انتي من كنتي لي "My Mind Manager".

No comments: